التخطي إلى المحتوى الرئيسي

افضل طريقة صنع وعمل سلايم بمكونات بسيطه في البيت

طريقة عمل سلايم بالجليتر في المنزل


سلايم (بالإنجليزية: Slime) هي لعبة من إنتاج شركة ماتيل وعرض في الأسواق للمرة الأولى في عام 1976.ويتكون سلايم بشكل أساسي من مادة لزجة، تكون عادة خضراء اللون تتألف بشكل أساسي من صمغ غوار (Guar gum)، وتباع عادة بعلبة على شكل حاوية القمامة. تم إنتاج العديد من الألعاب باستخدام مادة سلايم بإضافة حشرات أو عيون أو ديدان بداخله , ويتكون السلايم من مواد خطرة جداً على صحة الأطفال ومن ما يكون من بلعها او مضغها فا لهذا يجب مراقبة الاطفال عند اللعب به .والسلايم هي مادة لزجة لها ملمس وشكل محبب للأطفال والكبار ويتم أستخدامه من قبل الجميع لصنع العديد من الأشكال ومنذ أن غزت مادة السلايم العالم العربي وقد بحث المثير منا عن طريقة صنع السلايم في المنزل خاصة وانه مكلف بشكل كبير عن معجون الصلصال العادي .وتتميز بألوانها المتعددة وتعتبر وسيلة للترفيه والتسلية وتساهم في إزالة الشعور بالضغط النفسي والتوتر، وبالرغم من خطورتها وتحذير الأطباء من استخدامها نظراً لاحتوائها على مواد تتميز بسُميتها إلا أنها من أكثر الألعاب الرائجة والمحببة عند الأطفال وقد لاقت اللعبة إقبالًا من الأطفال وأصبحت متوافرة في أغلب محلات لعب الأطفال والأدوات المكتبية بأسعار متفاوتة وألوان وأشكال مختلفة.


مكونات صنع السلايم في المنزل


5 ملاعق كبيرة من مادة الغراء .


1/4 كوب ماء .


ربع كوب من سائل الغسيل .


كمية قليلة من معجون الأسنان المتوفر لديكم .


ألوان طعام يمكنكم شراءها من المتجر .


حيث توجد العديد من الأنواع للسلايم ويتم تصنيف الأنواع تبعا لطريقة العمل او تبعا لطريقة الاستخدام طبقا لطريقة العمل هناك السلايم الجاهز الذي يباع في المحلات التجارية والمكتبات والسلايم المصنوع في المنزل والذي يتنوع إلى السلايم المصنوع بالاعتماد علي الغراء او الصمغ او السلايم المصنوع بدون غراء وهناك مؤخرا السلايم القابل للأكل المصنوع من مواد غذاية وسكرية


تجربة عمل السلايم في المنزل تجربة كيميائية مثيرة يمكن القيام بها مع الأطفال في المنزل على سبيل اللعب لتعليمهم التفاعلات الكيميائية، فهي نموذج مصغر لعملية  تحدث عند تصنيع البلاستيك، ويمكن تقديمه للأطفال المغرمين بالكيمياء كتطبيق عملي يحمل نوعًا من الترفيه.

ينشط السلايم حواسنا، حيث يعمل على حاسة اللمس، الرائحة وحتى السمع والذوق، وحتى انه قد يستعمل كجزء لعلاج المشاكل الحسية.

السلايم هو الصلصال السحري ذو الرائحة الطيبة الذي يمكن اللعب به وتشكيلة الي عدة اشكال ويتميز بأنه لا يلوث الايدي وحبة الكبار والصغار


والسلايم لعبة غير فوضوية، حيث انها لا تنكسر ولا تترك اوساخ او اثار حيث يمكن لنا ان نرميها او اللعب فيها بكل مكان.


كما ان اللعب بالسلايم قد يؤدي للاسترخاء ليس فقط للصغار بل للكبار ايضا.


طريقة عمل السلايم اللامع

المكونات




ألوان لامعة وبراقة يمكن الحصول عليها من المتاجر.


2كوب من الماء.


2كوب من رغوة الألوان البيضاء.


ملعقة كبيرة من مسحوق الخبز البيكنغ باودر.


مئتا مللي لتراً من الصمغ الشفاف.


طريقة تحضير السلايم اللامع


نحضر وعاء ونضع فيه رغوة الألوان البيضاء إضافةً إلى الماء، ونخلط المكونات جيداً باستعمال الملعقة.


نقوم بتصفية الرغوة البيضاء غير المحلولة حتى نحصل على سائل عجينة السلايم.


نضيف البيكنغ باودر والصمغ الشفاف إلى المزيج، ونقلبه بشكلٍ مستمر حتى نحصل على عجينة متماسكة.


طريقة عمل سلايم الجليتر بالنشا


يتم احضار وعاء خلط جديد وملعقة جديدة مع صمغ لامع ونشا سائل وماء، ويبدأ تحضير السلايم بالجليتر بوضع حوالي نصف كوب من محلول المياه في وعاء الخلط، مع نصف كوب من الصمغ بالجليتر، ويجب ان تكون نسبة الماء الى الصمغ بالجليتر متساوية تماما، ثم نضيف النشا إلى الخليط، ثم يتم خلط جميع المكونات باستخدام المعلقة للحصول على خليط متناسق لامع.


طريقة عمل سلايم بلغراء ومادة البواركس



والطريقة هذة باستخدام الغراء والماء ومادة البواركس التي تباع في محلات المنظفات وتستخدم في التنظيف وللحصول علي ربع كوب سلايم بهذه الطريقة نقوم باحضار 1 ملعقة من الغراء و نصف ملعقة من مسحوق البواركس و 1 ونصف ملعقة من الماء ويتم خلط الماء والبواركس اولا ثم اضافة الغراء ويمكن استخدام الصمغ بدلا من الغراء للحصول علي سلايم شفاف ويمكن اضافة الالوان اليه ايضا عبر استخدام ألوان الأطعمة ويمكن استخدام الجليتر اللامع للحصول علي لمعه مميزة

طريقة عمل سلايم بدون غراء


كمية من نشا الذرة


كمية من الماء .


الون طعام حسب اللون المطلوب .


طريقة عملا السلايم بدون غراء


في البداية نقوم بتحضير وعاء لخلط المكونات على أن يتم وضع لون الطعام على الماء لكي يصبح أكثر سهولة في التحضير .


يتم وضع النشا في الوعاء ويتم وضع الماء الملون علية ويتم العجن حتي الوصول إلى القوام المناسب كما يمكنكم وضع ماء بدون ألوان على أن يتم وضع جليتر في الطريقة حتي تحصل على سلايم بالجليتر أو إضافة الجليتر مع الماء الملون فلديك حرية الاختيار .

اضرارالسلايم على الأطفال




ذكرت بعض التقارير أن بعض الأطفال أصيبوا بالتسمم وأصيب البعض الآخر بالتحسس الجلدي، وذلك نتيجة لاحتوائه على مواد كيميائة خطيرة على الأطفال مثل البوراكس واليوريك أسيد،والتي يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا على الطفل في حالة ابتلاعها أو وضع يده في فمه أو عينه بعد استخدامها. وكذلك إذا كانت بشرة الطفل حساسة أو في حالة وجود خدوش أو جروح في بشرة الطفل، قد تتسبب في حدوث تهيج للأغشية المخاطية.


ملحوظة:


 هناك بعض الوصفات التي تستخدم سائل الأطباق بدلًا من البوراكس، لكنها غير آمنة ﻷن ملامسة الصابون السائل ﻷيدي الطفل لفترة طويلة قد تصيبه بالحساسية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة عمل قلعة من ورق الرول والكرتون خطوة بخطوة

طريقة عمل قلعة من الكرتون ستمنح طفلك بهجة مضاعفة من خلال مشاركتك فى تصنيع اللعبة التى لا تحتاج سوى إلى الورق الكرتون أو المقوى واللصق والألوان، وهو ما يعد نشاط ممتع ومفيد أيضا حيث ينمى المهارات اليدوية والفكرية لطفلك. احتفظ بعلب الحليب بعد الاستخدام والكرتون ورول ورق السلفر لعمل قلعه رائعه بهم . ويجب مشاركة طفلك في تنفيذ العمل لاكتساب مهارات جديدة ونحن سوف نساعدك في هذا من خلال وضع طريقة عمل قلعه بالصور والخطوات.

طريقة عمل بوكية ورد من الورق المقوى

عمل باقة وردة روعة بالورق وتعتبر الورود من أجمل الأشياء التي تدخل السرور على قلب الإنسان، ولكن الورود الطبيعية تفقد بريقها بسرعة، لذلك يمكن الاعتماد على الورود البرقية الغير مكلفة، على خلاف الورود من البلاستيك. كما يمكن صناعة باقة الورود من الورق الملون، وعمل مجموعة من الورود الملونة الرائعة، التي تعمل على جذب النظر. ويعد الورق من الأشياء الموجودة بكثرة داخل كل منزل، كما استغلاله في عمل الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية.

طريقة عمل الضفيرة السنبلة بطرق بسيطة فى المنزل

طريقة عمل تسريحة الشعر السنبلة فى المنزل وتعتبر تصفيفه الشعر الضفيرة السّنبلة هي واحدة من أجمل التصفيفات وخصوصا إن كان الشّعر طويل حيث أنها تعطي للفتاة مظهر أنيق وراقي وبسيط في وقت واحد وتضفي للشخصية نسبة من البساطة والرقية والحزم أيضا وتلك التسريحة لا تحتاج لوقتٍ أو لأي تكاليف أو أدوات احترافية مثل غيرها من التّسريحات المختلفة بل إنها تحتاج إلى التدريب والممارسة فقط، لكي تنعمي بالمظهرٍ المرتّبٍ المناسبٍ للعمل وللمدرسة والبيت، وأيضا للمناسبات الخاصّة بكي. والضفيرة السّنبلة من أجمل التّسريحات، وخاصّةً إذا كان الشّعر طويلاً، حيث تعطي مظهراً أنيقاً وراقياً وبسيطاً في آنٍ واحد، وهي لا تحتاج إلى وقتٍ أو إلى أيّة تكلفةٍ كغيرها من التّسريحات، بل تحتاج إلى الممارسة والتّدريب فقط وتختلف أساليب هذه التسريحة التي دخلتها أكسسوارات متعددة،