التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طريقة عمل قلعة من ورق الرول والكرتون خطوة بخطوة

طريقة عمل قلعة من الكرتون

ستمنح طفلك بهجة مضاعفة من خلال مشاركتك فى تصنيع اللعبة التى لا تحتاج سوى إلى الورق الكرتون أو المقوى واللصق والألوان، وهو ما يعد نشاط ممتع ومفيد أيضا حيث ينمى المهارات اليدوية والفكرية لطفلك. احتفظ بعلب الحليب بعد الاستخدام والكرتون ورول ورق السلفر لعمل قلعه رائعه بهم . ويجب مشاركة طفلك في تنفيذ العمل لاكتساب مهارات جديدة ونحن سوف نساعدك في هذا من خلال وضع طريقة عمل قلعه بالصور والخطوات.


الأدوات المستخدمة

أربع لفات على الأقل من لفات ورق التواليت



صمغ

مقص

 قلم

 مسطرة

 أعواد خشب

 كرتونه طولها حوالي 17 سم

 أوراق ملونة ثقيلة من أي لون مفضل لديك

 أعلام صغيرة باللون الأحمر

4علب لبن حليب من الكرتون


طريقة العمل

نقوم باحضار علب الحليب الفارغة ونقص فى علب الحليب مكان الشبابيك والابواب

إحضري لفات ورق التواليت ولزقي المثلثات الذي قومتي بصنعه على حافة لفة ورق التواليت بواسطة الصمغ.


بواسطة القلم الملون قومي برسم أشكال من النوافذ والأبواب على الشكل من الخارج للفة.


إحضري اثنان من لفات ورق التواليت لعمل شكل أخر أقسمي واحدة من المنتصف والأخرى أصنعي بيها شقين في الأعلى.

 اقطع جزء من الرول لعمل سقف المبانى  بهذا الشكل

تقوم بتلوين القلعة بأي من الألوان التي تفضلها ، و ينصح أن تكون ألوان طبية لا تؤثر على الأطفال ، و من بعدها تقوم بتركيب القلعة معا .

 ينصح بعد ذلك بوضع بعض من ألعاب الجنود الصغيرة داخل القلعة ، لكي توحي بأنها حقيقية ، و يجب مشاركة الطفل في تصميمها كي يتعلم كيف يصنعها بنفسه ، و يحافظ عليها .

أحضري الأعواد الخشب والأعلام الملونة وضعيها في الجزء العلوى من المثلث حتى يكتمل الشكل وكما يمكنك أضافة الكثير من الأشكال إلى القلعة مثل الجدران والشرفات والجسور والأبراج وغيرها من الأشكال

 وهذا الشكل النهائى للقلعة الصغيرة من الكرتون .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة عمل بوكية ورد من الورق المقوى

عمل باقة وردة روعة بالورق وتعتبر الورود من أجمل الأشياء التي تدخل السرور على قلب الإنسان، ولكن الورود الطبيعية تفقد بريقها بسرعة، لذلك يمكن الاعتماد على الورود البرقية الغير مكلفة، على خلاف الورود من البلاستيك. كما يمكن صناعة باقة الورود من الورق الملون، وعمل مجموعة من الورود الملونة الرائعة، التي تعمل على جذب النظر. ويعد الورق من الأشياء الموجودة بكثرة داخل كل منزل، كما استغلاله في عمل الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية.

طريقة عمل الضفيرة السنبلة بطرق بسيطة فى المنزل

طريقة عمل تسريحة الشعر السنبلة فى المنزل وتعتبر تصفيفه الشعر الضفيرة السّنبلة هي واحدة من أجمل التصفيفات وخصوصا إن كان الشّعر طويل حيث أنها تعطي للفتاة مظهر أنيق وراقي وبسيط في وقت واحد وتضفي للشخصية نسبة من البساطة والرقية والحزم أيضا وتلك التسريحة لا تحتاج لوقتٍ أو لأي تكاليف أو أدوات احترافية مثل غيرها من التّسريحات المختلفة بل إنها تحتاج إلى التدريب والممارسة فقط، لكي تنعمي بالمظهرٍ المرتّبٍ المناسبٍ للعمل وللمدرسة والبيت، وأيضا للمناسبات الخاصّة بكي. والضفيرة السّنبلة من أجمل التّسريحات، وخاصّةً إذا كان الشّعر طويلاً، حيث تعطي مظهراً أنيقاً وراقياً وبسيطاً في آنٍ واحد، وهي لا تحتاج إلى وقتٍ أو إلى أيّة تكلفةٍ كغيرها من التّسريحات، بل تحتاج إلى الممارسة والتّدريب فقط وتختلف أساليب هذه التسريحة التي دخلتها أكسسوارات متعددة،