التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طرق ووصفات العناية بالبشرة فى المنزل



خلطات بسيطة لعناية عميقة ببشرتك

الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة لا تحتاج إلى أموال طائلة، باستخدام المستحضرات الصحيحة والحفاظ على بعض العادات اليومية البسيطة، يمكنك الحفاظ على شكل ونضارة بشرتك طوال العمر، هذه الخطوات البسيطة تضمن لكِ ذلك.
إذا كنت فتاة أو امرأة عاملة أو حتى ربّة منزل، فبالتأكيد أنّه لن تتوفّر لديك ميزانية كافية للاهتمام ببشرتك على الدوام، بسبب ارتفاع تكاليف الملابس وأدوات المكياج ومستحضرات التجميل المختلفة، ما يؤدي بالتأكيد إلى استهلاك ميزانيّتك مهمّا كانت كبيرة.
ولأنّ خطوات العناية بالبشرة دائماً ما يتوفر لها البديل الطبيعي، فمن الأفضل استخدام مكونات الطبيعة في هذه المرحلة، بل إن العديد من الخبراء أكّدوا أنّ الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة تعتبر أفضل مرتين من المنتجات التجارية الموجودة في الأسواق، حتى وإن كانت من علامة تجارية معروفة.


القهوة للبشرة الدهنية

المكونات:
1. بقايا كوب من القهوة.
2. ملعقتان من الملح.
3. ملعقة من زيت الزيتون.
الطريقة:
امزجي المكوّنات سويّاً، وافرديها على بشرتك لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.



قناع الموز

يُمكن استخدام الموز كقناعٍ طبيعي لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومةً، وذلك من خلال هرس ثمرةٍ من الموز متوسطة الحجم، وتوزيعها على الوجه والرقبة، مع تركها لمدةٍ تتراوح ما بين عشرة إلى عشرين دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.


استخدمي معجون الأسنان في علاج البثور:

كثير من الناس يستخدمون معجون الأسنان كعلاج للبثور والدمامل، اعتقادً منهم أنه يقلل من حجمها سريعًا، ولكن لا يوجد أي دليل حقيقي على أن استخدام معجون الأسنان يعالج البثور، بعض أنواع معجون الأسنان تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين وهو مطهر، لذلك يقلل من مستويات الفيروسات والبكتريا في البشرة عند وضعه، ولكن باقي مكونات معجون الأسنان يمكنها بسهولة زيادة تهيج البشرة في المنطقة، التي توضع عليها.


الملح والعسل للبشرة

المكونات:
1. ملعقة من الملح.
2. ملعقة من العسل.
الطريقة:
إذا كنت لا تمتلكين الوقت الكافي لصنع هذه الأقنعة، فإنّ قناع الملح مع العسل يُعتبر من أسهل الطرق التي تناسب جميع أنواع البشرة، حتى لو كانت بشرتك جافة أو حساسة تجاه حبات الملح، لإنّ العسل يعمل على تليين وترطيب البشرة، وكلّ ما عليك هو فعل ما يلي:
. امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الملح.
. طبّقي المزيج على وجهك لمدّة ربع ساعة.
. كما يمكنك صنع كميّة كبيرة من المزيج واستخدامها على كامل الجسم لتقشير بشرتك بأكملها قبل الاستحمام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة عمل قلعة من ورق الرول والكرتون خطوة بخطوة

طريقة عمل قلعة من الكرتون ستمنح طفلك بهجة مضاعفة من خلال مشاركتك فى تصنيع اللعبة التى لا تحتاج سوى إلى الورق الكرتون أو المقوى واللصق والألوان، وهو ما يعد نشاط ممتع ومفيد أيضا حيث ينمى المهارات اليدوية والفكرية لطفلك. احتفظ بعلب الحليب بعد الاستخدام والكرتون ورول ورق السلفر لعمل قلعه رائعه بهم . ويجب مشاركة طفلك في تنفيذ العمل لاكتساب مهارات جديدة ونحن سوف نساعدك في هذا من خلال وضع طريقة عمل قلعه بالصور والخطوات.

طريقة عمل بوكية ورد من الورق المقوى

عمل باقة وردة روعة بالورق وتعتبر الورود من أجمل الأشياء التي تدخل السرور على قلب الإنسان، ولكن الورود الطبيعية تفقد بريقها بسرعة، لذلك يمكن الاعتماد على الورود البرقية الغير مكلفة، على خلاف الورود من البلاستيك. كما يمكن صناعة باقة الورود من الورق الملون، وعمل مجموعة من الورود الملونة الرائعة، التي تعمل على جذب النظر. ويعد الورق من الأشياء الموجودة بكثرة داخل كل منزل، كما استغلاله في عمل الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية.

طريقة عمل الضفيرة السنبلة بطرق بسيطة فى المنزل

طريقة عمل تسريحة الشعر السنبلة فى المنزل وتعتبر تصفيفه الشعر الضفيرة السّنبلة هي واحدة من أجمل التصفيفات وخصوصا إن كان الشّعر طويل حيث أنها تعطي للفتاة مظهر أنيق وراقي وبسيط في وقت واحد وتضفي للشخصية نسبة من البساطة والرقية والحزم أيضا وتلك التسريحة لا تحتاج لوقتٍ أو لأي تكاليف أو أدوات احترافية مثل غيرها من التّسريحات المختلفة بل إنها تحتاج إلى التدريب والممارسة فقط، لكي تنعمي بالمظهرٍ المرتّبٍ المناسبٍ للعمل وللمدرسة والبيت، وأيضا للمناسبات الخاصّة بكي. والضفيرة السّنبلة من أجمل التّسريحات، وخاصّةً إذا كان الشّعر طويلاً، حيث تعطي مظهراً أنيقاً وراقياً وبسيطاً في آنٍ واحد، وهي لا تحتاج إلى وقتٍ أو إلى أيّة تكلفةٍ كغيرها من التّسريحات، بل تحتاج إلى الممارسة والتّدريب فقط وتختلف أساليب هذه التسريحة التي دخلتها أكسسوارات متعددة،