التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفية التخلص من بقع الحبر على الملابس

طريقة التخلص من الحبر على الملابس

وتعتبر مشكلة بقع الحبر مشكلة تعانى منها جميع الأمهات مع أطفالهن والتى قد تشوه الملابس والمفروشات، واليوم السابع يقدم لك أسهل طرق التخلص من بقع الحبر. فعندما تتعرض الملابس لمثل هذه البقع تكون إزالتها شديدة الصعوبة وخاصة إذا تم فرك البقع وتم انتشارها في أكثر من مكان بقطعة الملابس مما تضطر المرأة لإرسالها إلى أماكن التنظيف في الخارج لكي يتم إزالتها وللأسف في كثير من الأحيان تعود الملابس مثل ماهي ولم يتم إزالة بقع الحبر وهنا تشعر المرأة باليأس الشديد وتترك قطعة الملابس الملطخة بالحبر ولم تعد ترتديها مرة أخرى، ولكن لا تيأسي عزيزتي ولا سيما إذا كانت على أقمشة ذات لون أبيض أو لون فاتح، لكن هناك الكثير من الطرق السهلة والسريعة التي تستطيع القضاء عليها، ويشعر البعض بالانزعاج لمجرد تعرض ملابسهم، أو ممتلكاتهم العزيزة عليهم لبقع الحبر، و التي تتميز بصعوبة التخلص منها، بحيث يعاني الكثيرون عند القيام بتنظيفها بصعوبة كبيرة وتعد بقع الحبر على الملابس من أصعب البقع التي يمكن ازالتها لذلك سنقوم بتقديم بعض الطرق البسيطة لذلك،


الطريقة العادية

 يُرشُّ القليل من الماء ومسحوق التنظيف على بقعة الحبر، وتُفرك بلطف. تُبلَّل قطعة صغيرة أخرى من القماش بالماء، ثمَّ يُضغط بها على مكان البقعة بطريقة التربيت، حتَّى تزول البقعة تدريجيًّا عن القماش. ويُغسل القماش بعدها وفق الطريقة الاعتياديَّة.

سائل الجلي

 يستخدم عن طريق تحضير محلول يتكوّن من نصف ملعقة صغيرة من السائل المخصص لغسل الأطباق، وملعقة صغيرة من الخل الأبيض، ولتر من الماء الفاتر، ثمّ تنقع الملابس المتسخة فيه، وتترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وتغسل بالطريقة المعتادة.

خل التفاح

من المعروف عن خل التفاح أنه مزيل رائع لإزالة جميع البقع الموجودة على الملابس ويحافظ على نعومتها ولونها ومن أهم هذه البقع التي يقوم خل التفاح بإزالتها هي بقع الحبر الصعبة وذلك بفضل الأحماض والمركبات الكيميائية الطبيعية القوية الموجودة بها التفاح لذلك قومي بتحضيرخمس ملاعق كبيرة من خل التفاح وأضيفي لهم نصف كوب من الماء العادي وانقعي فيه قطعة القماش أو قطعة الملابس الملطخة بالحبر واتركيها لمدة ساعتين ثم بعد ذلك اغسليها في الغسالة وسوف يتم إزالة البقع تماما.


الملح والليمون

كما يمكنك أن تستخدمى الملح والليمون فى إزالة بقع الحبر فى الملابس حيث ضعى قليلا من الملح على البقعة واعصرى نصف ليمونة عليهم وادعكيها حتى تزول البقعة ثم اشطفيها جيدا بماء فاتر.

الحليب

و لإزالة البقع العنيدة من الحبر عن الملابس الملونة، وينصح بنقعها في الحليب لمدة يوم كامل أو يومين و القيام بغسلها في اليوم الثاني، كما يتعرض البعض لفوران قلم الحبر داخل جيوبهم، فتصبح قطع الملابس ملوثة و غير قابلة للتنظيف و قد يتخلصوا منها بسرعة،

معجون الاسنان

ازالة الحبر باستخدام معجون الأسنان، حيث توضع كمية قليلة من معجون الأسنان على مكان بقعة الحبر و تفرك البقعة جيدا، ثم تغسل بالماء ومسحوق الغسيل.

الكحول

الكحول من المواد التي لها تأثير فعال في القضاء على بقع الحبر استخدمي قطعة قماش مبلّلة بالكحول وضعيها على بقعة الحبر واضغطي عليها ثم اتركيها لبعض الوقت قبل الغسل.

عصير الليمون

تُخلط ملعقة من عصير الليمون الحامض مع ملعقة من منظّف الغسيل السائل، ثمَّ يوضع هذا الخليط على البقعة لساعات عدة، قبل غسلها  بماء بارد.


نشا الذرة

يعتبر من أكثر الوسائل الفعالة في إزالة بقع الزيت والحبر، وذلك بخلط كميّة قليلة منه مع القليل من اللبن الرائب، حتى يتكوّن معجون رقيق القوام، وتفرك البقعة فيه، ثمّ تترك لمدة ساعتين تقريباً.

تعليقات

  1. تنظيف كنب بمكة
    اذا كنت تريد تنظيف و غسل المفروشات لديك بالمنزل عليك الاستعانة بنا لاننا الافضل في تنظيف المفروشات فعليك الاتصال بنا الان ونحن شركة غسيل مفروشات بمكة سوف نصل اليك في اسرع وقت من خلال ارسال افضل العمال المحترفين في تقديم تنظيف كنب بمكة و تقديم جميع خدمات النظافة
    شركة غسيل مفروشات بمكة
    https://elbshayr.com/7/Cleaning-furniture

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة عمل قلعة من ورق الرول والكرتون خطوة بخطوة

طريقة عمل قلعة من الكرتون ستمنح طفلك بهجة مضاعفة من خلال مشاركتك فى تصنيع اللعبة التى لا تحتاج سوى إلى الورق الكرتون أو المقوى واللصق والألوان، وهو ما يعد نشاط ممتع ومفيد أيضا حيث ينمى المهارات اليدوية والفكرية لطفلك. احتفظ بعلب الحليب بعد الاستخدام والكرتون ورول ورق السلفر لعمل قلعه رائعه بهم . ويجب مشاركة طفلك في تنفيذ العمل لاكتساب مهارات جديدة ونحن سوف نساعدك في هذا من خلال وضع طريقة عمل قلعه بالصور والخطوات.

طريقة عمل بوكية ورد من الورق المقوى

عمل باقة وردة روعة بالورق وتعتبر الورود من أجمل الأشياء التي تدخل السرور على قلب الإنسان، ولكن الورود الطبيعية تفقد بريقها بسرعة، لذلك يمكن الاعتماد على الورود البرقية الغير مكلفة، على خلاف الورود من البلاستيك. كما يمكن صناعة باقة الورود من الورق الملون، وعمل مجموعة من الورود الملونة الرائعة، التي تعمل على جذب النظر. ويعد الورق من الأشياء الموجودة بكثرة داخل كل منزل، كما استغلاله في عمل الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، التي يمكن استخدامها في حياتنا اليومية.

طريقة عمل الضفيرة السنبلة بطرق بسيطة فى المنزل

طريقة عمل تسريحة الشعر السنبلة فى المنزل وتعتبر تصفيفه الشعر الضفيرة السّنبلة هي واحدة من أجمل التصفيفات وخصوصا إن كان الشّعر طويل حيث أنها تعطي للفتاة مظهر أنيق وراقي وبسيط في وقت واحد وتضفي للشخصية نسبة من البساطة والرقية والحزم أيضا وتلك التسريحة لا تحتاج لوقتٍ أو لأي تكاليف أو أدوات احترافية مثل غيرها من التّسريحات المختلفة بل إنها تحتاج إلى التدريب والممارسة فقط، لكي تنعمي بالمظهرٍ المرتّبٍ المناسبٍ للعمل وللمدرسة والبيت، وأيضا للمناسبات الخاصّة بكي. والضفيرة السّنبلة من أجمل التّسريحات، وخاصّةً إذا كان الشّعر طويلاً، حيث تعطي مظهراً أنيقاً وراقياً وبسيطاً في آنٍ واحد، وهي لا تحتاج إلى وقتٍ أو إلى أيّة تكلفةٍ كغيرها من التّسريحات، بل تحتاج إلى الممارسة والتّدريب فقط وتختلف أساليب هذه التسريحة التي دخلتها أكسسوارات متعددة،